Mohamed Eish

مساهم بتعليم حر

Lerne

14534الترتيب

0Punkte

0Medaillen

Beitrag

82الترتيب

25Punkte

0Medaillen

قد تؤدي الكشوف الجغرافيه لإكتشاف صخور ذات قيمة اقتصادية أو محتوية لمعادن اقتصادية ذات اهمية اقتصادية، مثل اكتشاف جبل السكري المحتوي على خامات معادن الذهب بالصحراء الشرقية في مص.

ثورة يوليو أو انقلاب يوليو تم بعد مطالبة تجمع من ضباط الجيش اللي كونوا حركة سميت بالضباط الأحرار و اللتي كانت تحت قيادة اللواء اركان حرب محمد نجيب بالمطالبه بتنحي الملك فاروق الأول وذلك لعدة اسباب من وجهة نظرهم منها تفشي الظلم و الفساد و استهتار الملك فاروق بحكم البلاد و ايضا قضية الخيانه اللتي اتهم بها فاروق في موضوع الأسلحه اللتي اشيع عنها انها فاسده.
استطاع تنظيم الضباط الأخرار ان ينتشر و يسيطر على اغلب المؤسسات الحيويه و يسيطر على البلاد و يرسل رسالة مكتوبه مع رئيس الوزراء الى الملك في قصر راس التين بالاسكندرية بمطالب الضباط و هي في المجمل ان يتنازل الملك فاروق عن الحكم و يغادر البلاد و قد وافق فاروق و تنحى لولي عهده الملك احمد فؤاد وقد كان وقتها طفلاً رضيعاً و غادر على متن يخت المحروسه الى المنفى و ذلك بعد عزف السلام الملكي له و تحيته عسكرياُ.
توالت الأحداث على مجلس قيادة الثوره اللذي سرعان ما الغى نظام الملكيه في مصر معلنا عن ميلاد جمهورية مصر العربيه برئاسة اللواء محمد نجيب و اللذي عزل مرتين نتيجة طمع العقل المدبر للحركه الرئيس فيما بعد جمال عبد الناصر في الحكم لكن مع عزل نجيب الأول تظاهر الشعب معترضا و مطالبا بعودة نجيب و قد تم و الثانيه و قد تم عزله و تقيد حريته في فيلا زينب هانم الوكيل بالمرج حتى ثمانينيات القرن الفائت.
كانت احداث يوليو 52 بداية لحكم الجيش لمصر الحكم المستمر لوقتنا هذا حيث يسيطر العسكريون من بدأ الحركه على اغلب المناصب الهامه و الحساسه في البلاد.

شركاء النجاح

جوائز عديدة ودعم وتقدير من أفضل المؤسسات العالمية في مجال التعليم وعالم الأعمال والتأثير الإجتماعي

حمل تطبيق نفهم وتصفح أسرع